أخر الاخبار

افضل محاكي اندرويد لاجهزة الكمبيوتر المتوسطة 2022

محاكي memu play 2022

طريقة تشغيل تطبيقات الاندرويد علي الكمبيوتر

يبحت العديد من المستخدمين عن برنامج لتشغيل العاب وتطبيقات الاندرويد علي الكمبيوتر ولذلك يعد تشغيل العاب وتطبيقات الاندرويد علي الكمبيوتر مشكلة عند بعض المستخدمين ولكن بواسطة برنامج المحاكي تستطيع تثبيت وتشغيل الألعاب والتطبيقات علي الكمبيوتر بكل سهولة.

ما هو محاكي الاندرويد

محاكي الاندرويد هو برنامج لتشغيل العاب الاندرويد علي الكمبيوتر سواء كانت صيغة التطبيقات XAPK - APK  أو تحميل التطبيقات من متجر Google Play فمن خلال برنامج المحاكي تستطيع تشغيل جميع العاب وتطبيقات الموبايل علي الكمبيوتر بكل سهولة حيث يقوم المحاكي بتحويل نظام الكمبيوتر إلي نظام اندرويد بشكل كامل للاستمتاع بجميع مميزات الاندرويد علي نظام الويندوز.

افضل محاكي اندرويد 2022

عند المقارنة بين محاكي MEmu وبين محاكيات أخرى مثل محاكي نوكس أو محاكي بلوستاكس أو غيرهم من المحاكيات الأخرى فظهرت نتيجة المقارنة كالتالي والتي تفوق فيها محاكي ميمو بنسبة كبيرة جدًا كافضل محاكي اندرويد 2022 من حيث الاداء والسرعة والاستقرار اثناء تشغيل المحاكي وهذا الذي جعل محاكي ميمو بلاي افضل محاكي اندرويد للكمبيوتر 2022.

افضل محاكي لببجي موبايل

إذا كنت تبحث عن افضل محاكي للعبة ببجي موبايل او فري فاير أو غيرها من الألعاب المشهورة الأخرى ولكن إمكانيات جهاز الكمبيوتر الخاص بك ضعيفة أو متوسطة و جهاز الكمبيوتر الخاص بك لا يدعم المحاكيات العالية لتشغيل هذه الالعاب الثقيلة فأنصحك باستخدام محاكي ميمو بلاي افضل محاكي اندرويد 2022 حيث يمكنه تشغيل جميع العاب وتطبيقات الموبايل اندرويد علي الكمبيوتر بكل سهولة وبدون ثقل او تقطيع وذلك لأنه يدعم معظم اجهزة الكمبيوتر الضعيفة والمتوسط فإذا كنت تريد تشغيل العاب الموبايل علي الكمبيوتر وتواجهك بعض المشاكل عند استخدام المحاكيات الأخرى مثل مشكلة بطيء المحاكي او مشكلة عدم تناسب المحاكي مع امكانيات جهاز الكمبيوتر الخاص بك كل ذلك سوف يكون من الماضي مع محاكي ميمو بلاي افضل واخف محاكي اندرويد 2022.

محاكي ميمو بلاي 8 MEmu Play

برنامج ميمو 8 MEmu هو محاكي اندرويد خفيف ومجاني يتميز بسرعة عالية جدا تم اصدار محاكي ميمو بلاي في عام 2016 وقد قامة شركة ميكرو فيرت وهي الشركة المطورة لمحاكي ميمو بلاي بتطور برنامج ميمو بشكل مستمر حتى وصلنا لعام 2022 إلى محاكي ميمو بلاي 8 احدث اصدار من محاكي ميمو بلاي 2022 حيث يصل عدد مستخدمي برنامج محاكي ميمو بلاي 8 أكثر من 100 مليون مستخدم حول العالم.
يعمل محاكي ميمو بلاي علي تشغيل الالعاب والتطبيقات الخاصة بنظام الاندرويد علي نظام الويندوز بكل سهولة حيث يمكنك تشغيل الالعاب علي شاشة كاملة بدقة واضحة وعالية جدا وبدون اي مشاكل فهو محاكي خفيف وسريع جدا فلا يحتاج برنامج ميمو بلاي 8 المهارة الكبيرة حيث يمكنك استخدامه وتشغيل التطبيقات والالعاب التي تعمل بنظام الاندرويد علي الكمبيوتر بسهولة جدا وذلك لأن برنامج ميمو بلاي 8 يحتوي علي واجهة استخدام مميزة وبسيطة جدا يمكن لأي مستخدم العمل عليها بكل سهولة كما يدعم برنامج MEmu اللغة العربية بالإضافة إلى العديد من اللغات الأخرى.
ويعتبر برنامج ميمو بلاي افضل محاكي اندرويد للاجهزة الضعيفة والمتوسطة فهو لا يحتاج الي إمكانيات كمبيوتر عالية فقد تم تصميم محاكي ميمو بلاي 8 خصيصا لاجهزة الكمبيوتر الضعيفة والمتوسطة حتى تستطيع تشغيل جميع العاب وتطبيقات الموبايل على الكمبيوتر حيث يعمل محاكي memu علي جميع اجهزة الكمبيوتر بكافة اصدارات الويندوز المختلفة مثل ويندوز 7 - 8 - 8.1 - 10 - 11 فهو افضل محاكي يعمل علي ويندوز 8 بدون ثقل او تقطيع أو أي مشاكل أخرى.
يعد محاكي Memu Play افضل محاكي لببجي موبايل لأنه قادر على التكيف تلقائيا مع كل لعبة على حدة وخاصة لعبة ببجي موبايل حيث بعد تحميل محاكي اندرويد MEmu App Player يكون المحاكي غالبًا متوافق بشكل تلقائي مع كل لعبة على حدة سواء كانت الألعاب التي تعتمد على تمرير الإصبع على الشاشة مثل لعبة صب واي أو الألعاب التي تعتمد على مفاتيح وأزرار مثل لعبة ببجي موبايل وفري فاير فلن تحتاج إلى تعديل إعدادات معقدة أو ضبط وتخصيص طريقة اللعب فقط قم بتثبيت محاكي ميمو بلاي 8 وابدأ اللعب.
ولكن إذا كنت تريد تعديل طريقة اللعب علي المحاكي فتستطيع فعل ذلك بسهولة جدًا ويمكنك اختيار طريقة اللعب التي تناسبك في كل لعبة وذلك عن طريق إعادة ضبط وتخصيص الأوامر حسب رغبتك إما بواسطة الماوس أو بواسطة لوحة المفاتيح.
كما يوفر لك أيضًا برنامج ميمو بلاي خمسة اصدارات اندرويد مختلفة وهي Android 4.4 - Android 5.1 - Android 7.1 (32/64 bit) - Android 9.0 (64 bit) يمكنك اختيار نظام الاندرويد التي تريد تشغيله علي الكمبيوتر وذلك حسب مواصفات جهاز الكمبيوتر الخاص بك.
ومن خلال الروابط الموجودة بالموضوع يمكنك تحميل محاكي ميمو بلاي احدث اصدار من الموقع الرسمي لبرنامج المحاكي.

خطوات تثبيت برنامج المحاكي

بعد تحميل محاكي ميمو بلاي 8 احدث اصدار 2022 من الموقع الرسمي بعد ذلك ستظهر لك أيقونة برنامج المحاكي قم بالنقر عليها بزر الماوس الأيسر نقرتين متتاليتين وأبدأ في تثبيت برنامج ميمو بلاي 8 من خلال الضغط على كلمة تثبيت سريع - Quick Install بعد ذلك سوف يعرض عليك برنامج ميمو بلاي تثبيت برامج أخرى مثل برنامج McAfee وبرنامج RAV Endpoint Protection Elite فإذا كنت تريد تثبيت هذه البرامج الأخرى اضغط على كلمة قبول - Accept أما إذا كنت لا تريد تثبيت هذه البرامج فسوف تضغط على كلمة رفض - Reject وبعد ذلك سوف تبدأ عملية تثبيت برنامج المحاكي علي الكمبيوتر انتظر حتى تنتهي عملية التثبيت ثم بعد ذلك اضغط على كلمة انطلق الآن - Launch Now وبعد ذلك سوف يتم فتح برنامج المحاكي بنجاح.

خطوات ضبط وفتح المحاكي

بعد الانتهاء من تثبيت برنامج ميمو بلاي علي الكمبيوتر سوف تجد على سط المكتب أيقونة باسم MEmu وهي الأيقونة الأساسية لبرنامج ميمو بلاي وستجد أيضًا أيقونة أخري باسم Multi-MEmu وهذه الأيقونة تستطيع من خلالها انشاء العديد من النسخ لبرنامج المحاكي أي يمكنك انشاء اكثر من نسخة من المحاكي.
قم بفتح أيقونة Multi-MEmu وبعد ذلك قم بإضافة نظام تشغيل جديد من خلال الضغط على كلمة جديد - New ثم بعد ذلك اختر من القائمة نظام تشغيل الاندرويد التي تريد استخدامه علي برنامج المحاكي حيث يمكنك الاختيار بين نظام
تشغيل Android 4.4 - Android 5.1 - Android 7.1 (32/64 bit) - Android 9.0 (64 bit) وبعد اختيار نظام تشغيل الاندرويد علي المحاكي انتظر حتى تكتمل عملية التحميل وبعد ذلك اضغط على كلمة أبدأ - Start لتشغيل برنامج محاكي الاندرويد.

طريقة ضبط اعدادات محاكي ميمو بلاي

بعد فتح محاكي اندرويد ميمو سوف تجد في أعلى يسار الصفحة الرئيسية للمحاكي ثلاث شرطات قم بالضغط عليهم وستظهر لك قائمة اختر منها رمز ترس الإعدادات - Settings وستفتح لك جميع الاعدادات الخاصة بمحاكي اندرويد ميمو بلاي والتي سوف تكون كالتالي:
المحرك - Engine: من خلال هذا الإعداد يمكنك تحديد مواصفات معالج الكمبيوتر - Performance ويمكنك تحديد حجم الذاكرة العشوائية - RAM ويمكنك أيضًا تحديد نوع مشغل الوسائط المناسب حيث يمكنك الاختيار بين برنامج OpenGL أو برنامج Directx.
العرض - Displayمن خلال هذا الإعداد يمكنك اختيار شكل العرض التي تريده حيث يمكنك الاختيار بين شكل عرض الجهاز اللوحي التابلت - Tablet أو شكل عرض الهاتف الموبايل - Phone ثم بعد ذلك يمكنك اختيارات الدقة - Resolution واختيار عدد الفريمات - FPS.
التخزين - Storage: من خلال هذا الإعداد يمكنك التحكم في مساحة التخزين الخاصة بالمحاكي مثل مساحة ملفات ذاكرة التخزين المؤقت ومساحة الالعاب والتطبيقات وغيرها والتي تبدأ من 3 جيجابايت.
الملف الشخصي - Profile: من خلال هذا الإعداد يمكنك ضبط المحاكي مثل هاتفك تماما حيث يمكنك تحديد نوع الموبايل التي تريد استخدامه علي المحاكي ويمكنك أيضًا إدخال معلومات الشبكة المتوفرة في بلدك ورقم الهاتف.
الجهاز - Device: من خلال هذا الإعداد يمكنك تفعيل اختيار الميكرفون وضبط اعداداته إذا كنت تريد تسجيل الصوت ويمكنك أيضًا تفعيل اختيار الكاميرا وضبط إعداداتها إذا كنت تريد استخدام الكاميرا في تصوير الفيديوهات أو الصور.
المظهر الخارجي - Appearance: من خلال هذا الإعداد يمكنك التحكم في اختيارات واجهة المحاكي مثل إضافة بعض الاختيارات المهمة إلى قائمة الاختيارات أو إزالة بعض الاختيارات الغير مهمة من قائمة الاختيارات.
الأولوية - Preferences: من خلال هذا الاختيار يمكنك ضبط الكثير من الإعدادات المهمة ومن أهم هذه الاختيارات ضبط اعدادات اللغة حيث يمكنك تشغيل المحاكي باللغة العربية او الانجليزية أو العديد من اللغات الأخرى بالإضافة إلى المزيد من الإعدادات الأخرى التي يمكنك ضبطها كما تفضل.
الاختصارات - Shortcuts: من خلال هذا الإعداد يمكنك ضبط اختصارات ازرار لوحة المفاتيح لتستطيع استخدام هذه الاختصارات في المحاكي من خلال لوحة المفاتيح.

اعدادات التحكم في المحاكي

يوجد في الشريط الرأسي الموجود في الجانب الأيمن لبرنامج المحاكي العديد من الأدوات والخيارات المهمة مثل قائمة الضبط، التحكم في جودة الرسومات، فتح العديد من التطبيقات في نفس الوقت، التحكم في رفع أو خفض أو كتم مستوى الصوت، متابعة عملية التحميلات الجارية، تصوير شاشة الكمبيوتر أو أخذ لقطة سكرين شوت لشاشة الكمبيوتر، القيام بتدوير شاشة المحاكي، التحكم في مقاسات حجم نافذة المحاكي لتستطيع تشغيل التطبيقات على شاشات ذات مقاسات مختلفة أو استخدم وضع ملء الشاشة لبرنامج Memu بالإضافة إلى المزيد من الأدوات والخصائص المهمة الأخرى.

طريقة تحميل الألعاب على المحاكي

يدعم محاكي ميمو بلاي 8 جميع العاب وتطبيقات الموبايل اندرويد المختلفة حيث يمكنك تحميل الالعاب بطرق مختلفة إما من خلال الموقع الرسمي لبرنامج المحاكي أو التحميل من خلال متجر جوجل بلاي الرسمي.
بعد ما تقوم بتحميل وتثبيت محاكي ميمو بلاير علي الكمبيوتر تستطيع تحميل وتثبيت جميع العاب وتطبيقات الموبايل علي الكمبيوتر بكل سهولة من خلال برنامج المحاكي حيث ستجد في أعلى منتصف الصفحة الرئيسية للمحاكي حقل مستطيلي مخصص للبحث عن الالعاب والتطبيقات التي تريد تحميلها واستخدامها علي محاكي MEmu Player أو يمكنك الذهاب لتطبيق جوجل بلاي وتحميل الالعاب من خلال متجر جوجل بلاي كما يمكنك استئناف واستكمال عملية تنزيل التطبيقات في برنامج المحاكي حيث تستطيع تحميل التطبيقات على فترات متقطعة سواء كانت فترات زمنية متقاربة أو متباعدة وسواء قبل أو بعد إعادة تشغيل الكمبيوتر وتساعدك خاصية استئناف التحميلات علي محاكي الاندرويد في تنزيل التطبيقات كبيرة الحجم بكل سهولة مثل نظام الموبايل اندرويد تماما.
ولكن يجب عليك أولاً تسجيل الدخول في متجر جوجل بلاي عن طريق حساب البريد الإلكتروني الجيميل وكلمة المرور وإذا كنت لا تمتلك حساب بريد الكتروني جيميل يمكنك مشاهدة طريقة انشاء حساب بريد الكتروني من هنـــا.
وأيضًا سوف تحتاج البريد الإلكتروني وكلمة المرور للتسجيل وحفظ بيناتك على برنامج المحاكي حيث يمكنك انشاء حساب علي المحاكي وتسجيل الدخول بالبريد الالكتروني وكلمة المرور مرة واحدة فقط ولن تحتاج بعد ذلك تسجيل الدخول في متجر جوجل بلاي في كل مرة تستخدم فيها برنامج ميمو بلاير وستبقي قيد تسجيل الدخول طوال الوقت دون الحاجة إلى إدخال معلومات تسجيل الدخول في كل مرة تستخدم فيها برنامج محاكي الاندرويد.

متجر محاكي ميمو داونلود

يوفر لك متجر محاكي ميمو بلاي قوائم لتصنيفات متعددة حسب نوع أو تخصص التطبيقات كما يضم متجر ميمو داونلود كل اصدارات التطبيقات المتاحة لهواتف الاندرويد حيث تم تصنيف الالعاب والتطبيقات في قوائم رئيسية يمكنك فرز الالعاب والتطبيقات في القوائم حسب خيارات مختلفة مثل الالعاب الاكثر تحميلا والالعاب الاعلى تقييما وما إلى ذلك كما يعرض لك أيضًا متجر MEmu Download في الصفحة الرئيسية للمحاكي التطبيقات الشائعة والأكثر استخداما في الوقت الحالي.
وفي صفحة تحميل التطبيقات الخاصة بمتجر MEmu Download سوف تجد جميع المعلومات والتفاصيل الخاصة بالتطبيق التي تريد تحميله مثل اسم التطبيق، اسم الشركة المطورة للتطبيق، إجمالي عدد تنزيلات التطبيق، تقييم المستخدمين للتطبيق، العديد من لقطات الشاشة المأخوذة من داخل التطبيق، نبذة مختصرة عن تعريف التطبيق حيث يقدم لك المطور من خلالها عن نوعية الخدمات والاستخدامات التي يقدمها التطبيق بالإضافة إلى التعليق الإيجابي أو السلبي لكل مستخدمي التطبيق.

متطلبات تشغيل المحاكي على الاجهزة العالية

برنامج Memu Play محاكي اندرويد خفيف لتشغيل العاب الاندرويد علي الكمبيوتر يعمل علي ويندوز سفن ببنية 32 بت أو x86 أو 64 بت.
نظام التشغيل: يمكنك تثبيت برنامج المحاكي على ويندوز windows 11 - 10 - 8 - 7 - XP.
التخزين: يجب توفير مساحة تخزين 20 جيجابايت ويفضل 50 جيجابايت من أقراص هارد SSD السريعة.
الذاكرة العشوائية: يجب استخدام رامات 4 جيجابايت ويفضل رامات 8 جيجابايت الجيل الرابع DDR4.
المعالج: يجب استخدام كمبيوتر بمعالج i3 من الجيل الثالث ويفضل Intel Core i5-8400.
كارت الشاشة: يمكنك استخدام معالج AMD أو Nvidia ويفضل Nvidia GeForce GTX 1050.
مشغل الوسائط: يجب تثبيت برنامج DirectX 11 أو Graphic driver with OpenGL 2.0.
الأنظمة الوهمية: يجب تفعيل الانظمة الوهمية virtualization technology - من خلال إعدادات الـ Bios.

متطلبات تشغيل محاكي Memu علي الاجهزة الضعيفة

شروط تشغيل المحاكي علي ويندوز 7 أو على أي ويندوز اخر هي مواصفات بسيطة وقليلة جدا على عكس المحاكيات الأخرى التي تتطلب مواصفات تشغيل عالية لكن برنامج memu play هو محاكي يعمل علي ويندوز Windows 7 كما أنه محاكي يعمل علي ويندوز Windows XP ويدعم أنظمة الويندوز الأخرى مثل ويندوز 8 - 8.1 - 10 - 11 windows والتي تعمل بنظام بنية النواتين 32 بت - Bit أو 64 بت - Bit.
فإذا كنت تريد محاكي يعمل علي ويندوز 7 يمكنك تشغيل محاكي memu علي ويندوز 7 بدون مشاكل وبكل سهولة.
نظام التشغيل: ويندوز windows 11 - 10 - 8 - 7.
المعالج: أكثر من 1.5 جيجا هرتز Intel/AMD.
كارت الشاشة: أكثر من 0.75 جيجا Intel/Nvidia/ATI.
مشغل الوسائط: DirectX 11 أو OpenGL 4.5.
الرامات: 2 جيجابايت.
مساحة قرص الهارد: 2 جيجابايت.

مميزات محاكي MEmu Play

يحتوي محاكي ميمو بلاي احدث اصدار 2022 على العديد من المميزات التي تجعله افضل محاكي اندرويد للكمبيوتر 2022.
  1. محاكي ميمو بلاي اخف محاكي اندرويد للاجهزة الضعيفة.
  2. يتميز المحاكي بسرعة تشغيل بدون تقطيع عند تشغيل الالعاب والتطبيقات.
  3. يتميز محاكي ميمو بلاي بتصميم سهل وبسيط جدا.
  4. يعمل المحكي علي جميع اجهزة الكمبيوتر بكافة اصدارات الويندوز المختلفة.
  5. يستطيع محاكي ميمو تشغيل العاب الاندرويد القوية والثقيلة مثل لعبة ببجي موبايل وفري فاير.
  6. يتميز المحاكي بسهولة وسرعة التثبيت والتشغيل خصوصًا مع مستخدمي اجهزة الكمبيوتر الضعيفة.
  7. تعد مساحة حجم محاكي ميمو 8 أقل من أغلب مساحات المحاكيات الأخرى.
  8. يمكنك التحكم في خيارات تخصيص وتغيير شكل شاشة المحاكي كما تريد.
  9. يتميز محاكي ميمو بلاي بسعة تخزين كبيرة مقارنة بمحاكيات الاندرويد الاخري.
  10. تم إضافة نسخة اندرويد 64 بت لتشغيل الالعاب والتطبيقات التي تعمل بنواة 64 بت.

معلومات عن محاكي ميمو 2022

  • اسم المحاكي
  • ميمو - MEmu
  • مطور ومؤلف محاكي ميمو
  • ميكروفيرت - Microvirt
  • تصنيف برنامج ميمو بلاي 8
  • برنامج تشغيل العاب وتطبيقات الموبايل علي الكمبيوتر
  • سعر وترخيص محاكي ميمو 
  • محاكي ميمو مجاني
  • نظام تشغيل برنامج ميمو بلاي
  • ويندوز 7 - 8 - 8.1 - 10 - 11 Windows.
  • حجم اصدار محاكي memu 2022
  • ميجابايت MB 19.97
  • اخر تحديث لبرنامج ميمو بلاي 8
  • 28/6/2022
  • اللغة التي يدعمها محاكي ميمو بلاي 8
  • يدعم المحاكي اللغة العربية بالإضافة إلى العديد من اللغات الأخرى.
  • رقم اصدار محاكي ميمو 2022
  • V 8.0.2
  • تم صدور محاكي اندرويد ميمو في عام 2016

شاهد شرح تحميل وتثبيت محاكي MEmu 2022

كانت هذه مراجعة كاملة عن استخدام واهمية ومميز محاكي اندرويد ميمو بلاير احدث اصدار 2022.
لمزيد من الشروحات ولتحميل المزيد من الالعاب والتطبيقات وبرامج الكمبيوتر والموبايل يمكنك متابعة موقع عبقرينو
والاشتراك في قناة عبقرينو علي اليوتيوب لمتابعة كل جديد وحصري.
 وإذا واجهت أي مشكلة أو كان لديك أي استفسار أتركه في التعليقات بالأسفل وسوف نرد عليك في أقرب وقت ممكن إن شاء الله.



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-