أخر الاخبار

كيفية كتابة وإضافة صفحات بلوجر الثابتة ( اتصل بنا - سياسة الخصوصية - شروط الاستخدام - الأرشيف - من نحن ) - عبقرينو

 

صفحات بلوجر الثابتة

في درس اليوم سوف نتعرف علي كيفية انشاء صفحات بلوجر الثابتة مثل :
طريقة كتابة واضافة صفحة اتصل بنا في بلوجر، طريقة كتابة واضافة صفحة سياسة الخصوصية في بلوجر، طريقة كتابة واضافة صفحة شروط الاستخدام في بلوجر، طريقة كتابة واضافة صفحة سياسة الخصوصية في بلوجر، طريقة كتابة واضافة صفحة من نحن في بلوجر، طريقة إضافة صفحة الأرشيف في مدونة بلوجر، سوف نتعرف علي كل هذا واكثر في موضوع اليوم، ولكن هيا بنا نتعرف علي أهمية الصفحات الثابتة لمدونة بلوجر 2022 .

أهمية الصفحات الثابتة لمدونة بلوجر

تعرف مدونة بلوجر بوجهتها الواضحة والبسيطة والتي تتكون من عدة أجزاء وغالبا يكون الجزء الأول والعلوي خاص بصفحات المدونة الثابتة وكلمة ثابتة في هذه العبارة تعني امرين في غاية الأهمية الامر الأول ان هذه الجزء ثابت في جميع موضوعات وصفحات المدونة أي ان عند دخول الزائر المدونة سواء عبر رابط مباشر او عبر نتائج البحث يري في الجزء العلوي مجموعة من الصفحات الثابتة وعند تصفحه المدونة والتنقل من موضوع الي اخر تبقي هذه الصفحات ثابتة بالجزء العلوي من المدونة، اما الامر الثاني فهوا إرشادات بلوجر وجوجل ادسنس عن أهمية وجود الصفحات الثابتة في المدونة، لكي تعطي الزائر انطباع رائع اثناء زيارته لمدونتك، وعند وجود أي خلل او نقص او عدم عمل هذه الصفحات ترفض شركة ادسنس مدونتك وتظهر لك رسالة بان مدونتك بحاجه الي اهتمام وعناية، ومن اهم هذه الصفحات، سياسة الخصوصية، شروط الاستخدام، عن المدونة، من نحن، أرشيف المدونة، فهرس المدونة، اتصل بنا، وسوف نتعرف علي كل صفحة منهم واهميتها بالتفصيل.

صفحة سياسة الخصوصية لمدونة بلوجر

صفحة سياسة الخصوصية هي صفحة تضم السياسة التي تتبعها مدونتك او موقعك الاليكتروني في جمع بيانات الزوار ولماذا تقوم مدونتك او موقعك بجمعها ومع من تتم مشاركة هذه البيانات، في الحالة العادية تشارك المواقع ببيانات زوارها مع أدوات التحليل مثل Google Analytics, وذلك قصد التعرف على الفئة التي تزور هذه المدونة او الموقع من اجل تطوير محتوى ملائم لها، كما انه يتم مشاركة بيانات الزوار مع الشبكات الإعلانية التي تحتوي عليها المدونة او الموقع الاليكتروني، ومن وأشهر شبكات الإعلانات الرقمية هي جوجل ادسنس، وذلك بقصد عرض إعلانات ملائمة للزائر حسب اهتمامات كل شخص يزور المدونة او الموقع الاليكتروني.

ما هي أهمية صفحة سياسة الخصوصية لمدونتك او موقعك ؟

أهمية هذه الصفحة تكمن في انها مطلوبة قانونًا وذلك بموجب قوانين الخصوصية العالمية.

كما توضح هذه الصفحة للقارئ كيف يتم التعامل مع بيناته عند زيارته او تصفحه لمدونتك او موقعك الاليكتروني.

أهمية صفحة سياسة الخصوصية للقبول في ادسنس ؟

ما لا يعرف الكثير من المبتدئين ان صفحة سياسة الخصوصية تعد من اهم الشروط لقبول المدونة او الموقع الخاص بك في شركة الإعلانات ادسنس، وغيرها من الشركات الكبرى التي ترفض أي موقع لا يوجد به صفحة ثابتة لسياسة الخصوصية.

صفحة شروط او اتفاقية الاستخدام لمدونة بلوجر

اتفاقية شروط الاستخدام هي وثيقة قانونية. إذا كنت تدير موقعًا إلكترونيًا أو تطبيقًا أو أي نوع آخر من الخدمات تقريبًا، فان اتفاقية شروط الاستخدام تساعدك على وضع قواعد للتعامل مع خدمتك وشرح كيف ولماذا يمكنك تعليق أو حظر الأشخاص من خدمتك وتجنب أو إدارة أي مشاكل قانونية محتملة.

شروط الاستخدام المشروعة هي اتفاقية ملزمة قانونًا وهي أيضًا عرضة للتغيير، والتي يجب الإشارة إليها في إخلاء المسؤولية.

يعتبر إنشاء صفحة اتفاقية الاستخدام طريقة أساسية تضمن حماية المصالح القانونية لشركتك وإدارة استخدام موقع الويب أو التطبيق الخاص بك والترويج لعملك كمؤسسة مهنية وجديرة بالثقة، لكن ليس من السهل إنشاء اتفاقية شروط استخدام تكون واضحة وملزمة قانونًا وذات صلة بعملك.

صفحة من نحن او عن الموقع لمدونة بلوجر

يركز رواد الأعمال، عند إعداد مواقع الويب الخاصة بشركاتهم، على تقديم أفضل محتوى من خلال كتابة ملف تعريف الشركة أو ملف التعريف الشخصي، باحترافية عالية.

تكمن أهمية صفحة “من نحن”، والتي تعد أهم جزء في أي ملف تعريف للشركة، في أنها بمثابة السيرة الذاتية للشركة.

قدم شركتك للآخرين، لعملائك المحتملين، وللزوار الفضوليين الذين تم إرشادهم من خلال إيجاد رابط لموقع الشركة في مكان ما، أو العملاء المتوقعين.

ابحث لتطرق باب الموقع لترى: ماذا تقدم، من أنت، متى بدأت، ماذا تفعل وكيف تفعل ذلك بشكل احترافي؟

عندما ينقر الزائر على الرابط الموجود في صفحة “من نحن” فإنه يمنحك الفرصة للتحدث معه لبضع ثوان، لذا يجب أن تكون محادثتك ممتعة وشيقة.

يجب أن تكون الصفحة مقنعة لأنها توضح لزوار موقع الويب مدى احترافية شركتك، مما يمنحك فرصة أكبر لتحسين ثقة العملاء الحاليين وتحويل الزائرين إلى عملاء وترك انطباع جيد عنك.

صفحة أرشيف المدونة او فهرس المدونة لمدونة بلوجر

تعد صفحة الأرشيف او الفهرس من اهم صفحات مدونتك او موقعك الاليكتروني، وغالبا توجد بشكل أساسي في اغلب قوالب بلوجر الاحترافية والمدفوعة لمدي أهمية تواجدها، فان أرشيف او فهرس المدونة يكون نافذة رائعة وتفصيلية لكل ما تقدمة علي مدونتك او موقعك الاليكتروني من اقسام رئيسية وفرعية وموضوعات، فعند الدخول لهذا الأرشيف او الفهرس يكون بإمكان الزائر الاطلاع علي كل محتوي المدونة او الموقع منذ تريخ الانشاء، وذلك أيضا بالنسبة لشركات الإعلانات التي سوف تقوم بتقديم مدونتك او موقعك لها لمراجعتها، فهذا الامر يسهل عليهم مراجعة محتوي مدونتك ويعطيهم انطباع جيد لمدي اهتمامك بتنسيق وترتيب موقعك.

لعمل هذا الأرشيف او الفهرس تحتاج الي امرين الأول مشاهدة الفيديو المتواجد اسفل الموضوع والثاني تحميل الكود المستخدم بهذا الشرح من اسفل الموضوع أيضا.

صفحة اتصل بنا لمدونة بلوجر

صفحة اتصل بنا هي عبارة عن نموذج للتواصل مع إدارة المدونة او الموقع الاليكتروني في حال وجود شكوي او استفسار، وهذا الامر هام جدا بالنسبة لأي مدونة او موقع اليكتروني، لان ذلك الامر يعطي الزائر انطباع جيد واطمئنان بانه يمكنه التواصل معك في حال وجود شكوي او استفسار عن أي شيء يريد معرفته، وهذه الصفحة أيضا هامة جدا بالنسبة للمعلنين وشركات الإعلانات التي تسعي لتقديم مدونتك لها.

ما لا يعرف الكثير من المبتدئين ان صفحة اتصل بنا تعد من اهم الشروط لقبول المدونة او الموقع الخاص بك في شركة الإعلانات ادسنس، وغيرها من الشركات الكبرى التي ترفض أي موقع لا يوجد به صفحة اتصل بنا.

فيديو شرح كامل لكيفية عمل صفحات بلوجر الثابتة بالتفصيل

ننصحك بمشاهدة هذا الفيديو قبل بدء انشاء صفحاتك الثابتة علي مدونة بلوجر

رابط تحميل نموذج صفحة سياسة الخصوصية المستخدم بالشرح من ميديا فاير
رابط تحميل نموذج صفحة شروط الاستخدام المستخدم بالشرح من ميديا فاير
رابط تحميل نموذج صفحة من نحن او عن الموقع المستخدم بالشرح من ميديا فاير
رابط تحميل نموذج صفحة أرشيف المدونة او فهرس المدونة المستخدم بالشرح من ميديا فاير
رابط تحميل نموذج صفحة اتصل بنا المستخدم بالشرح من ميديا فاير

رابط تحميل نموذج صفحة سياسة الخصوصية المستخدم بالشرح من جوجل درايف
رابط تحميل نموذج صفحة شروط الاستخدام المستخدم بالشرح من جوجل درايف
رابط تحميل نموذج صفحة من نحن او عن الموقع المستخدم بالشرح من جوجل درايف
رابط تحميل نموذج صفحة أرشيف المدونة او فهرس المدونة المستخدم بالشرح من جوجل درايف
رابط تحميل نموذج صفحة اتصل بنا المستخدم بالشرح من جوجل درايف




حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-